Man Of Steel 2013 part 4 (the son of two world )

إستطردنا كثيرا في آخر مقالتين عن كوكب كريبتون، ما بين في الكوميكس، وكيف وضع زاك سنايدر وفريقه (zack snyder) ذلك التصور في الفيلم مبنية على معادلة كريستوفر نولان (Christopher Nolan) لفيلم باتمان.

وقد سبق ان قلنا ان سوبرمان ليس باتمان، من ناحية تطبيق المعادلة.  لذا اعتذر كريستوفر عن الإخراج، واكتفى بكتابة النص واسند المهمة لزاك سنايدر. الآن بناءاً على معادلة الواقعية؛ كيف لكائن ذو قدرات خارقة، ولا يعلم لماذا وماهي مصدرها، سوف ينشأ في بيئة لا تملك مثل هذه القدرات؟ هل سوف ينمو طبيعي؟ هذا هو أساس مقالتنا = ابن الكوكبين =

يبدأ المشهد بكلارك كنت وهو في مركب صيد الأسماك وهو يشعر بالضياع وبالأنطوائية فطالما كان مختلف عن الآخرين، ويدرك انه كائن مختلف تم تدريبه على الإنسانية. وكلما يحصل موقف أو حدث يتذكر نشأته وطفولته. ويتذكر حرص والديه بالتبني جوناثان ومارثا كينت ( jonathan and martha kent)  فقد نشأ كلارك كنت ( Clark Kent) ، وهو الأسم الذي اعطي له في الأرض، في مزرعة بمدينة ريفية إسمها سمولفيل (Smallvillie) بولاية كانساس (Kansas)( والتي هي بقلب الولايات المتحدة الأمريكة، ولا اعلم هل تعمد الكاتب الأصلي ذلك ام اتت مصادفة). 

فمنذ صغره هو يرى ما لا يراه الآخرين، ويسمع ما لا يسمعه الآخرين، ويفعل ما لا يفعله الآخرين ولا يعلم ما هو السبب كما ان أبواه بالتبني لم يكن لديهما اي تفسير او ربما لا يريدون قول ما يعرفونه لحمايته من شيء عظيم. إلى أتى موقف إضطر فيه والديه قول الحقيقة. فقد تعود كلارك تجاهل التنمر والحكم عليه ورميه بإلفاظ تجرح مشاعره، وكان يغضب إحيانا بردة فعل! لكن الذي لم يستطع تجاهله هو إنقاذ زملاءه من غرق باص المدرسة. مما أثار الشبهات عنه ومن هو فعلا! 

وعندما بدأ جوناثان كعادته في إلقاء المحاضرات والمواعظ، وان العالم لو أكتشف قدراته كل شيء يتغير! كلارك لم يسكت وسأل سؤال بسيط. لماذا يفعل الله بي ذلك. هنا جوناثان لم يستطع إلا إخباره الحقيقة؛ بأنه ليس من هذه الأرض! تخيل شعورك عندما يخبرك أباك انك لست ابنه البيولوجي، أتيت بمركبة فضائية،وانك أتيت هنا لسبب، وانك الإجابة التي يسألها أهل الأرض: هل نحن الوحيدون في هذا الكون؟ طبيعي تبدأ رحلة البحث عن الإجابات ولماذا انت أرسلت لهذا الكوكب.

هنا إقتنع ان يبعد عن الإنظار، وركز البحث على الإجابة، إلى ان وجدها في مركبة فضائية قديمة على الحدود الكندية! مركبة فضائية إستكشافية تاهت في الفضاء ووقعت على الأرض. وهنا قام بوضع المفتاح ليظهر له رجل يقول له انه أباه!

وتبدأ الإجابات تنهال عليه: ان اسمه كال إل (Kal-el)، وانه من كوكب كريبتون، وسبب قواه الشمس، فهي تغذي خلاياه. وبدأ تعليمه بكيفية إسخدام قواه! لكن أهم ما علمه ان سبب إرساله للأرض هو ايصال رسالة: لا تجعل كوكب الأرض يتدمر مثل كوكب كريبتون! وان اهل الأرض عندما يعلموا بوجودك سوف يخافونك في البداية لكن سوف يتبعونك في النهاية! فانت  كال إل وكلارك في نفس الوقت! انت من كريبتون ومن الأرض! انت  الأمل، انت بن الكوكبين.

فتخيل تحصل هذه الإجابات مرة واحدة! كيف كنت ستتصرف؟ كيف تحقق رسالة الكوكبين؟ رسالة من والديك البيولوجين ورسالة من والديك بالتبتني؟  ماهو الوقت المناسب لللإعلان عن وجودك! لكن الوقت لم يسعف، كال إل كلارك كنت، في التفكير بذلك! فإن تفعيله للمركبة الفضائية القديمة أرسلت إشارة إستغاثة لمركبة جنرال زود (General Zod)  وإضطر سوبرمان للكشف عن وجوده للعالم لإنقاذ الأرض من زود!

ونلك مقالة أخرى، دمتم بفلة.

One comment

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s