Man of steel (2013)

بعد انتهائنا من سلسلة أفلام باتمان ، نعود إليكم مع فتى الكشافة وبطل دي سي المخضرم.

وارنر بروذر [Warner Bros] والمالكة لشركة DC Comics، سعدت وفرحت جدا، بنجاح سلسلة باتمان! فبها بدأت فقاعة أفلام الأبطال الخارقين، وأرادت تضخم الفقاعة بنجم وبطل عالم DC Comics الرجل الخارق، الرجل الصلب، سوبرمان. فهي تملك معادلة نولان الآن (ماذا لو كان واقعي).

MAN OF STEEL

فمباشرة وارنر بروذرز استعانت بنولان مجدداً وبالساحر ديفيد جوير لكتابة نص الفيلم الجديد. ولكن نولان اعتذر عن إخراج الفيلم ورشح ان يكون مكانه زاك سنايدر [Zack Snyder] والذي سوف نفصل عنه لاحقاً في مقالة خاصة، وهنا بدأ التحدي الجديد، لأن سوبرمان ليس باتمان ونقصد هنا الفكرة المختلفة بين الشخصيتين.

man-of-steel-5

لأن شخصية سوبرمان مثالية وأخلاقية، بعكس منافسه باتمان الذي كان واقعياً ويفعل اللازم،  فالمثالية دائما تصطدم مع الواقعية! فعلى سبيل المثال حديثنا سوية: لا تكون مثاليا كن واقعيا! فكيف تجعل هذه الشخصية المثالية واقعية (غير انه أصلا كائن فضائي ولديه قوى خارقة).

yckfck5

وهذا هو التحدي الذي واجهه زاك سنيدر في إخراج وإنتاج فيلم مان اوف ستيل! فكيف صنع هذا العالم وكيف استخدم معادلة نولان، وماذا أضاف وماذا غير لكي تكون واقعية؟

hero_man_of_steel_big_crop

فهل نجح كلاهما في تطبيق معادلة نولان مع سوبرمان؟ وهل اعتذار نولان كان هروبا لأنه يعلم انها لا تنطبق على سوبرمان؟ فهذا ما سوف نعرفه في المقالات القادمة والتي سوف نقسمها على ثلاث أجزاء أساسية (وربما نتفرع) بناء على الفيلم الذي أصدر في 2013: 

1. كوكب كريبتون وعائلة إل (El).

2. اصطدام بشرية مع فضائية سوبرمان.

3. كشف وجوده ومواجهته الأولى مع زود.

محبكم زوف

One comment

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s