الحياة أسهل عندما تكون سوبر هيرو

 الشخصيات الخيالية؛ سواء في الأنمي، في القصص المصورة، في الروايات أو حتى في الأفلام والمسلسلات، بها صفات فادحة وسيئة. ورغم ذلك لها عشاق، وبل حتى محاميين، يدافعون ويبررون تلك الصفات. لكن لو أحد منا حاول ولو التقمص لحوكم وعوقب.

فباتمان، حبيب الكل صفاته السيئة كثيرة: تعذيب الآخرين، متشائم جدا، وقت الغضب يميل لتدمير ذاته، متعلق بالماضي، يطلب العزلة عندما يحبه أحد، لا يجرب أي طريقة جديدة!

حسنا هو بطل، ويحتاج لهذه الأساليب. لكن ماذا عن غريمه؟ الجوكر، والذي لا احتاج ان اعدد ماهي صفاته السيئة! لكن رغم ذلك هو محبوب من الكثيرين!

جيراريا، الناسك المنحرف، سكير وزير نساء. نيثان دريك، انشارتد، حرامي. والتر وايت، بريكنج باد، مؤذي وتاجر مخدرات. دون كارليوني، جاد فاذر. توني مونتانا، سكار فيس……القائمة لا تنتهي.

ونستطيع نفتتح نقاش بخصوص صفات هؤلاء، ونجد المبررات التي جعلتهم يفعلون ما فعلوه، ونحاول إبراز الصفات الإيجابية وبأنها تطغى على الصفات السلبية وربما نكتفي بكلمة واحدة وباللغة الإنجليزية:

He is a bad Ass!

لكن ماذا لو شخص في الواقع أظهر حقيقته وعيوبه؟ في الأغلب سوف نكرهه ونحاكمه ونتجنب التعامل معه! فمن يحب المتشائم؟ ومن يحب المنحرف؟ ومن يحب الحرامي؟ بل الطيب من سوف يقول، رغم صفاته الإيجابية الجلية، يقول: اللهم لا شماتة! ثم نعاقبه بعزله عن المجتمع!

لهذا الكثير منا يلجأ للرسم، للكتابة، القراءة ومشاهدة الأفلام وممارسة الفيديو جيمز، وهو في فترة العقوبة! ويتمنى ان يكون شخصية خيالية لأن الحياة أسهل هناك!

ولكن هناك أبطال استغلوا تلك الصفات، والتي كثير منها غريبة، وجعلوا الناس تحب شخصياتهم، لأنها تحاكي ما يريدون هم في الواقع.

وتلك هي مقالتنا القادمة: سلوكيات وعادات غريبة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s